أخر الاخبار

 


مقدمة

بعد التطورات التي شهدتها صناعة الهواتف الذكية في سنوات الاخيرة, وتبنيها لعدة تقنيات جعلت الهواتف تلبي جل احتياجاتنا اليومية وزيادة. نذكر منها سعة التخزين التي اصبحت تصل الى 1 تيرا بايت, الكاميرات الخارقة وتعدد استخدماتها, هواتف قابلة للطي كسلسلسة هواتف سامسونغ  Z FOLD  و Z FLIP  وغيرها الكثير من التقنيات القوية لكن ما زال هناك جزء من الهاتف بقي في اغلب الهواتف كما هو لم يتغير ذلك التغيير الصريح. فقد كان يتغير من حيث حجمه لكن وظفته تبقى كما هي الا وهي شريحة SIM . لكن هناك تقينة تسمى eSIM تعتبر بديل قوي وفعال لبطاقة SIM التقليدية. لذلك دعونا ناستكشف هذه التقنية.

اولا ما هي بطاقة SIM ؟

SIM هي اختصارالانجليزي لجملة "وحدة هوية المشترك", و كما هو معلوم فإن SIM عبارة عن بطاقة يتم وضعها في الهاتف من اجل اتصال بأحد مقدمي خدمة شبكات الجوال في المنطقة التي تتواجد بها. غالبًا ما يتم توفيرها من قِبل شركة الاتصالات ويتم برمجتها مسبقًا بمعلومات الحساب بما في ذلك رقم هاتفك ومفاتيح الأمان. مع امكانية تخزين جهات الاتصال والرسائل النصية القصيرة الى ان هذه الميزة مؤخرا اصبحت اقل استخدما.

احجام بطاقة SIM



ما هي eSIM ؟

تعمل eSIM بشكل مشابه لبطاقة SIM التقليدية دون الحاجة إلى بطاقة SIM حقيقية لاستخدامها. و يمكنك الاتصال بأي مشغل يقدم خدمات يوفرهذه الميزة "eSIM".

بطاقة eSIM هي بطاقة قابلة للبرمجة متصلة فعليًا (ملحومة) باللوحة الأم لهاتفك الذكي و من المستحيل إزالتها فعليًا، على الأقل ليس بدون تفكيك الهاتف وفك الشريحة. يجب تثبيت "ملف تعريف eSIM" الخاص بالمشغل الجديد.

في الواقع ، إنه تطوير لبطاقة SIM التقليدية. بطاقة eSIM هي ميزة تتم إضافتها إلى المزيد والمزيد من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر.


المصادر

https://www.techtarget.com/searchmobilecomputing/definition/SIM-card

https://cellulardata.ubigi.com/help-center/faq/esim-data-plan/what-is-an-esim/

https://www.digitaltrends.com/mobile/esim-explainer/



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -